Ads (728x90)


كشفت “إيكيا” Ikea، الشركة السويدية الشهيرة لصناعة الأثاث، النقاب عن مجموعة جديدة من الأثاث، قالت إنها تمتاز بقدرتها على شحن الأجهزة الذكية التي توضع عليها لاسلكيًا.


جاء هذا الإعلان من الشركة التي تعتمد على مبدأ “اجمع أثاثك بنفسك” خلال مشاركتها في معرض “مؤتمر الجوال العالمي” MWC 2015 ، الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية.


وتضم مجموعة “إيكيا” الجديدة طاولات، ومكاتب، ومصابيح، لديها منصات للشحن اللاسلكي، وهي التقنية التي تنقل الطاقة الكهربائية عن طريق التحريض هذا، وتحتاج مجموعة “إيكيا” من الأثاث إلى توصيلها بمصدر طاقة.


وتعتزم شركة “إيكيا” طرح مجموعتها الجديدة من الأثاث الذي يوفر ميزة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، وغيرها من الأجهزة الذكية التي تدعم هذه التقنية، في أمريكا الشمالية وأوروبا في 15 نيسان/أبريل القادم، على أن تطرحها في الأسواق العالمية لاحقًا.


وتشكل طاقة البطارية مصدر قلق لكثير من مستخدمي الهواتف الذكية. ومع المزيد من استخدام التطبيقات كثيرة الاستهلاك للطاقة، مثل خدمات الفيديو، وتحديد المواقع، والألعاب، ويرى مراقبون أن الشحن اللاسلكي على الأثاث أو الأسطح اليومية الأخرى قد يكون ابتكارًا موضع ترحيب، نظرًا لكون البطاريات تفقد طاقتها بسرعة بحسب “ديلي ميل”.


وقالت “إيكيا” إنها تعتزم أيضا بيع عُدَد الشحن اللاسلكي للأثاث المنزلي الحالي بسعر يبدأ من حوالي 30 يوروا “33.60” دولارًا أمريكيًا، أما الأثاث الذي يتضمن هذه الميزة فسيأتي بسعر يزيد بمقدار 20 يورو عن غيره.


وقالت “جانيت سكيلموس”، مديرة قطاع الأعمال لدى إيكيا: ” إن الناس يكرهون فوضى الأسلاك، فهو يقلقون بشأن عدم العثور على شاحن ونفاد الطاقة”.


إرسال تعليق

Disqus