Ads (728x90)


كشفت الشركة الروسية “زيل” عن مفهوم جديد ومتطور وذو مظهر مستقبلي للسيارات الضخمة على طراز “همفي” ذات الاستخدام العسكري. ولم يتم الكشف عن اسم المركبة النهائي بعد، لكنها تبدو مختلفة كليا عن أي مركبة عسكرية رأيناها سابقا في جميع أنحاء العالم، مع سقف ضخم مائل، يجعل الزجاج الأمامي مثل زجاج الطائرات الكبيرة، وتبدو السيارة عدوانية وشرسة ويمكن رؤية هيكلها الدخلي من الخارج.

وتستطيع السيارة نقل 10 جنود في وضعية قتال في مقاعدها المختلفة، فالكرسيين الخلفيين يمكن إطلاق مدفع منهما، أما الأبواب الجانبية فمثالية في حالة تبادل إطلاق للنار.

وتطلّب هذا المفهوم الجديد تطوير سيارة رباعية الدفع يتراوح وزنها بين 1 و2.5 طن، مع دروع إضافية خفيفة الوزن لتعطي الشكل الانسيابي لكن قوية بما فيه الكفاية للحماية من الألغام، وفقا لموقع AUTO EXPRESS.

وقد دعمتها “زيل” بمحرك ديزل من طراز “كيومينز إن لاين” ، مع وجود 5 سرعات يمكن الانتقال بينها يدويا على العجلات الأربع، وعلى الرغم من المفهوم المستقبلي إلا أن الفرامل تقليدية تماما. ويمكننا أن نتوقع ببساطة ظهور نسخة مدنية فاخرة في أيدي قلة من النخبة الروسية في السنوات القليلة القادمة.







إرسال تعليق

Disqus