Ads (728x90)


العسل يمكن ان يساعد في علاج الجروح والحروق الصغيرة بالاضافة الى ذلك فان العسل يساعد في منع العدوى وتقليل الندبات في بعض الحالات ، ونقدم لكم اليوم بعض الاقتراحات لاستخدام العسل للمساعدة في علاج الجروح الجلدية .

1- تنظيف الجرح باستخدام الصابون المعتدل والمياه واي مطهر ينصح به الطبيب او الصيدلي بحيث لا يحدث تهيجا في منطقة الجرح ، اذا كون الحرج قشرة فحاول غسلها بلطف ولا تحاول ازالة تلك القشرة واتركها حتى تجف وتسقط مع الشاش المعقم .

2- وضع العسل على الجرح وذلك عن طريق استخدام 28 جرام من العسل لكل 4 بوصة مربعة من الجلد حول الجرح ومن المهم وضع العسل وهو في درجة الحرارة العادية وليس ساخنا .

3- استخدم قطعة من القطن باصابع نظيفة لوضع العسل على الجرح مباشرة وغطي المنطقة بالكامل ولا تحاول لمس المنطقة المصابة بيديك بل فقط مجرد تغطية الجرح بالعسل .

4- تغطية الجرح بشاش نظيف او لاصق طبي للجروح الصغيرة ، واذا فكرت في تغطية الشاش بالعسل اولا قبل وضعه على الجرح فحاول تغطية المنطقة التي ستغطي الجرح بمزيد من العسل .

5- تغيير الملابس مرة واحدة على الاقل في اليوم ولا داعي لتكرار تغيير الملابس طوال الوقت لان العسل مضاد للجراثيم ومانع للعدوى ، وعند تغيير الملابس يفضل الاستحمام او تكرار عملية تطهير الجرح بالعسل .

إرسال تعليق

Disqus