Ads (728x90)

الفنان الفوتوغرافي المغربي أشرف بزناني يمثل العالم العربي في معرض عالمي بألمانيا!
الفنان الفوتوغرافي المغربي أشرف بزناني

يشارك الفنان الفوتوغرافي المغربي أشرف بزناني في معرض عالمي يقام في صالة الفنون "بارك آرت فير" بمدينة تريبيرج الألمانية، من 18 إلى 20 مارس الجاري، بسلسلة من أعماله السريالية الخارجة عن المألوف.

واختارت الفنانة الفرنسية "Laurence Longueville" منظمة المعرض، أعمال بزناني لتمثل العالم العربي في رواق بارك آرت فير لتميزها وتفردها.

وأوضح بزناني أن غالبية ما قدمه من أعمال في مجال التصوير الفوتوغرافي السريالي هو أفكار مستوحاة من أحلامه، وعمل على ترجمتها على أرض الواقع. وقال: "أعمالي مستوحاة من عالم خيالي أغوص فيه، من خلال حضوري في كل الأعمال التي قدمتها وسط فضاءات مختلفة." وفي ما يخص تقنية العمل أشار إلى أنها عبارة عن تركيب مجموعة من الصور قد تصل إلى 35 لقطة، يتم توليفها في صورة واحدة يستغرق العمل عليها ما بين ساعتين وتسع ساعات.

يشار إلى أن بزناني هو الفنان العربي الوحيد المشارك في هذه التظاهرة العالمية التي أسستها الفنانة الفرنسية المعروفة لورانس لانغفيل سنة 2008. وقالت لانغفيل: "فخر لنا أن يشارك الفنان المغربي أشرف بزناني بمستواه العالي وبصوره المتميزة في معرض بارك آرت فير 2016، ونحن سعداء بتقديم أعماله الرائعة للجمهور في ألمانيا."

وتوج أشرف بزناني بوسام شرفي عن مجمل أعماله المشاركة في الرواق لهذه السنة وقال: "هذا تشريف كبير لي في معرض شهد مشاركة عشرات الفنانين من مختلف الدول الأجنبية، بالنظر لوعورة الإبداع في العالم العربي عموما، لكن الجائزة تثبث أن المغرب بلد أمن واستقرار وقد ساعدني ذلك كثيرا في التميز وتمثيل بلدي ورفع رايته في مختلف التظاهرات والمعارض التي شاركت بها حول العالم."

يذكر أن الفنان الفوتوغرافي المغربي أشرف بزناني سبق له أنه أن عرض أعماله في العديد من صالات العرض العالمية خاصة في ألمانيا وفرنسا والبرتغال والمجر والولايات المتحدة الأمريكية، كما نال عدة جوائز كان آخرها جائزة لجنة التحكيم عن صورته "إلى الهاوية" Into The Abyss من الجمعية الأمريكية للفوتوغرافيا.


إرسال تعليق

Disqus