Ads (728x90)

4 وصفات لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب

ان كثرة غسل الشعر وتجفيفه وكثرة استخدام المياه العسر او المضاف اليها الكلور المعقم في عملية حمام الشعر يؤدي الى جفاف الشعر وتقصفه وتساقطه مع العلم ان المعدل المعقول لمتوسط عدد الشعر في الرأس 150,000 شعرة تقريبا.

وما يسبب مشاكل الجفاف والتساقط والتقصف للشعر هو كثرة استخدام مجفف الشعر الكهربائي او مجعدات الشعر الكهربائية وكثرة ترددك على حمامات السباحة او حتى كثرة غسل الشعر في المنظف نفسه كما ان الشعر يتاثر بالعوامل الجوية المحيطة مثل اشعة الشمس والرياح مما يؤدي الى جفافه وحدوث بعض المشاكل. اذا كنت تعانين من مشكلة تساقط في شعر الرأس اليك الوصفات التالية التي تمنع وتعالج تساقط الشعر.

1- وصفة الشاي الأخضر وصفار البيض :

اتركي كيس واحد من الشاي الأخضر في نصف كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق. ثم امزجي بصفار بيضة بعد تبريده. اخلطي جيدا حتى يصبح سلس . ضعي العجينة على فروة الرأس والجدائل بدقة واتركيها لمدة 30 دقيقة.

2- وصفة العسل وزيت الخروع :

العسل وزيت الخروع عند دمجهم معا يصبح قناع الشعر فعال جدا في علاج مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر. اخلطي كمية متساوية من زيت الخروع والعسل ووضع القناع على الجذور والخيوط بشكل كامل واتركيه لمدة 45 دقيقة. ثم يغسل تماما وتأكدي من عدم ترك أي بقايا .

3- وصفة الحلبة :

بذور الحلبة فعالة جدا في تقوية جذور الشعر وعلاج مشاكل تساقط الشعر. كل ما عليك القيام به هو نقع بذور الحلبة بين عشية وضحاها بحيث تصبح لينة في الصباح. ثم تطحن لتصبح عجينة. ضعي العجينة على فروة رأسك واتركيها لمدة 30-45 دقيقة على الأقل. كرري ذلك 2-3 مرات في الشهر لمنع تساقط الشعر تماما.

4- وصفة عصير البصل :

عصير البصل به نسبة عالية من الكبريت الذي يمنع تساقط الشعر. كما أن لديه خصائص مضادة للبكتيريا تقتل الجراثيم التي تسبب فقدان الشعر . وضع عصير البصل في وعاء وأيضا إضافة بعض الألوفيرا للحصول على نتائج أفضل. ضعي الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة. يمكنك الاحتفاظ به لفترة طويلة حسب رغبتك. ثم اشطفي بالشامبو .

إرسال تعليق

Disqus