Ads (728x90)

عشر نصائح تجعل منك شخصا إيجابيا في الحياة

إن تحقيق النجاح يعتمد على عدة أسس في الحياة، حيث لا يمكنك أن تكون إنسانا ناجحا و متميزا، دون أن تقوم بعدة أمور قادرة على منحك القوة لكي تحقق ما تريد، بل أكثر مما تريد، فعندما تستطيع أن تكون مختلفا عن الجميع من خلال إيجابيتك في الحياة، حينها ستكون قادرا على مساعدة كل من حولك لفعل ذلك أيضا، لذلك سنقدم لك أهم الأشياء التي يجب أن تقوم بها، لكي تكون شخصا مختلفا و ايجابيا في الحياة …

1- التعبير عن الإمتنان

عندما يستطيع الإنسان أن يقدر قيمة الأشياء التي يملكها، يجدر به في هذه الحالة أن يعبر عن إمتنانه، من خلال أن يشكر الله سبحانه و تعالى، وأن يحافظ على ما يملك من أشياء قد منحته السعادة.

2- زرع التفائل في النفس

الشخص الذي نحج في تحقيق أهدافه، لديه القدرة على زرع التفائل و الأمل في قلوب كل ما لديهم الرغبة في تحقيق أهدافهم، لأن الفشل هو مجرد فرصة للنمو بالأفكار، وتعلم درس جديد في الحياة، فالتفائل في الحياة هو كأن تنر للعالم كالمكان المعبء بالفرص التي لا نهاية لها، وخاصة في الأوقات العصيبة.

3- قراءة أقوال وعبارات إيجابية

قراءة أقوال وعبارات إيجابية طوال الوقت من أكثر الأمور القادرة على رفع معنوياتك وتحميسك وتحفيز التفكير الإيجابي لديك، يقول دمبلدور "السعادة يمكن إيجادها في أكثر الطرق ظلاما، فقط عندما تتذكر إشعال النور".

4- تعلم مبدأ المسامحة

إن تعلم مبدأ دفن الكراهية و زرع روح التسامح عوضا عنها، هو من الأمور التي يصعب على العقل البشري أن يتعلمها، لأنها مرتبطة بالعاطفة، لذلك يفضل بذل كل الجهد من أجل التغلب على المشاعر السلبية التي تعشش في النفس و استبدالها بالحب و التسامح.

5- ممارسة رياضة اليوغا

تعتبر اليوغا واحدةً من الرياضات التي تزيد من القدرة على التركيز، والتأمل، وتقوم بإفراز هرمونات السعادة، وتخلق شعوراً بالوعي، ومنحك الطاقة الإيجابيّة التي تمنحك أمور مهمّة كتهدئة الأعصاب، وتقوية العقل، وزيادة مستوى التسامح لديك، وهي من أبرز السمات التي يجب أن توجد عند الشخص الإيجابيّ.

6- استخدام ألفاظ إيجابية

لا تقتصر كلامك على عبارات سطحية غير مفعمة بالنشاط، فبدلا من قول "جيد"، استخدم عبارات من قبيل "رائع" أو"مدهش"، فإن لها تأثير إيجابي على تفكيرك العقلاني.

7- دعم الخبرات الحياتية

عليك العمل على التطوير من الخبرات و المهارات الحياتية، و عدم الإكتفاء و الوقوف عند حد معين من ناحية العمل و الوعي، لذلك عليك أن تتعلم شيء عن كل شيء، و لا تكتفي بأن تركز فقط على ما تتقنه في الحياة.

8- الإستمتاع بمباهج الحياة

لا يمكنك أن تشعر بالسعادة إذا لم تشعر بالرضى عن نفسك، و التعلم من كل تجارب الحياة ، فالقناعة بأن الأشياء البسيطة التي تمر بها في الحياة، هي أكبر مكافأة يمكن أن تحصل عليها، لذلك استمتع بها دائما، و لا تنظر إليها من الجانب السلبي، بل كن إيجابي.

9- إحاطة النفس بأشخاص إيجابيين

الطاقة السلبية من الأشياء المعدية والتي تنتشر بسهولة في المكان الذي تتواجد فيه، ولكن المشرق في الأمر أن الطاقة الإيجابية هي الأخرى معدية لذا إذا كنت ترغب في أن تكون شخصا إيجابيا فلا تتوقف عن إحاطة نفسك بالأشخاص المفعمين بالطاقة الإيجابية.

10- استراتيجية التجزئة

(كل من يريد أن يصل إلى هدف بعيد, عليه أن يخطو خطوات صغيرة كثيرة "هملت شيلد")أحيانًا يعمم الإنسان شيئًا سلبيًا عن نفسه, مثل الفشل أو القلق أو الوحدة أو الخوف, فيقول أنا فاشل, أو أنا قلق, أو أنا خائف من المستقبل, أو أنا ذاكرتي ضعيفة جدًا, أو تركيزي ضعيف؛ فيسبب لنفسه اعتقادًا سلبيًا يمنعه من التقدم, فالهدف من استراتيجية التجزئة هو تجزئة هذا الحكم والتعميم السلبي إلى مكونات أصغر مما يجعل الشخص يدرك الحكم بإدراك آخر إيجابي, يساعده على التعامل مع الأجزاء كل على حدة بثقة وسهولة تامة.


إرسال تعليق

Disqus