Ads (728x90)


تكلمنا في موضوعنا السابق عن اقوى 10 طائرات حربية في العالم أما اليوم فسنتكلم عن أغلى 10 طائرات خاصّة في العالم. تعددت شركات الطيران في وقتنا الحاضر، ويرافق هذا التعدد كثرة أنواع الطائرات الخاصة أيضا، ليصبح التنافس بين هذه الشركات واضح في تصاميم و اشكال تلك الطائرات التي يتم بيعها إلى أصحاب رؤوس الأموال و غيرهم، وقد حققت الشركات المصنعه للطائرات انجازا لا يستهان به من حيث شكل الطائرة و المقصورة الداخلية لها لتدمج ما بين الفخامة و الرفاهية و الأناقة، وفي ما يلي أغلى عشر طائرات تمت صناعتها و بيعها وهي كالتالي:

10- Challenger 600


تعود ملكية هذه الطائرة إلى جويس ماير، وهي خطيبة و كاتبة، كما أنها مؤلفة لاكثر الكتب مبيعا حسب تصنيف مجلة نيويورك تايمز وقامت بتأليف أكثر من 80 كتابا ليصل سعرها إلى 5 ملايين دولار.

9- hawker 4000


صاحب هذه الطائرة لاعب الجولف الإسباني الشهير سيرجيو جارسيا، يستخدم سيرجيو الطائرة للسفر إلى البطولات التي يشارك بها، ليصل سعرها الى 22 مليون دولار.

8- embraer legacy 650


اقتنى النجم الشهير جاكي شان هذه الطائرة للتنقل و السفر إلى ادغال كمبوديا، وقد أضاف اليها بعض الرسومات لتتميز عن باقي الطائراتK، أما سعرها فقد بلغ 45 مليون دولار.

7- bombardier bd 700


كانت هذه الطائرة من اختيار بيل غيتس الشخصي، لا يستخدم بيل الطائرة لغايات السفر فقط وانما لممارسة الانشطة المتعلقة بشركة بيل و ميليندا غيتس. وقد وصل سعرها إلى 48 مليون دولار.

6- sukhoi superjet 100


تبدو هذه الطائرة كواحدة من أكبر الطائرات الخاصة وهي تتسع لمئة شخص، كما يحق لمالكها طلب أي تعديل عليها من الشركة المصنعة قبل شرائها، وقد وصل سعرها إلى 50 مليون دولار.

5- Bombardier Global 8000


تتميز هذه الطائرة بقلة حرق الوقود وقلة الإنبعاثات الناتجة منها أي أنها تعتبر من إحدى الطائرات قليلة التلوث، حيث بلغت قيمتها إلى 66 مليون دولار.

4- airbus a319 acj


تعتبر هذه الطائرة احدى الطائرات التي تقبل التعديل عليها بعد صنعها، وهي تحتوي على غرفة نوم و حمامات في مؤخرة الطائرة، ليصل سعرها إلى 80 مليون دولار.

3- 757 Boeing


تستخدم هذه الطائرة في الغالب للرحلات التجارية، و تتميز بفخامتها و احزمتها و مقاعدها المطلية بالذهب، أما سعرها فقد بلغ 100 مليون دولار.

2- 8-747 Boeing VIP


يبلع سعر هذه الطائرة 150 مليون دولار ، وهي طائرة تتميز بالفخامة و الرفاهية و يعتقد أن هذه الطائرة ملك لأحد الامراء العرب.

1- AIRBUS A380


هذه من احدى الطائرات المعدلة كليا و تتميز بمقصورتها الذهبية بالكامل، ليبلغ سعرها 500 مليون دولار.

إرسال تعليق

Disqus