Ads (728x90)


تمثل قصة هذا الشاب الاسترالي الذي يدعى نيك فوجيك 26عاما تجربة حقيقية وبرهانا على دور الارادة في الوصول الى المستحيل , فهذا الشاب الذي يعيش في لوس انجلوس الامريكية لا يملك اية اطراف باستثناء قدم صغيرة ملتصقه بفخذه الايسر بسبب خلل جيني منذ الولادة ورغم ذلك فهو يقوم بجميع الاعمال التي يعجز عنها الاصحاء.. نيك يسبح ويلعب الجولف ويركب الامواج ويستطيع الكتابة بفمه ويقوم بجولات سياحية حول العالم..

تخرج نيك من الجامعة في سن 21 بتخصص المحاسبة والتخطيط المالي وبدأ بالعمل كأستاذ محاضر حيث ألقى محاضرات لما يزيد عن 3 ملايين شخص في أنحاء العالم حيث زار مايقارب 24 بلد في كل قارات العالم.

ألف نيك عدة كتب وقدم عدة برامج وأسس جمعية Live a Life without Limits (حياة بلا أطراف) لمساعدة المشابهين لحالته في أنحاء العالم عبر زرع الأمل في حياتهم ومساعدتهم على تجاوز الإعاقة.

يقول نيك لدي إيمان قوي، ولا أعرف اليأس أو الملل، وقررت ألا تقف إعاقتي عائقاً أمامي لتغيرني،وتعلمت أنني لست وحدي ذا إعاقة فجميع البشر لديهم إعاقات، فالخوف إعاقة،والخجل إعاقة، والتردد إعاقة،والكمال لله وحده، ولكن الأمل والثقة والإرادة هي الأشياء الأساسية التي يجب أن يحصل عليها الشخص السوي في حياته،وهذه الأشياء لا فرق فيها بين معاق وغيره، وهي أشياء لا تشتري من السوق ، يقولون إنه معوق و أقول ما من إعاقة سوى في القلب و التفكير و طريقة الحياة.











شاهد الفيديو:




إرسال تعليق

Disqus