Ads (728x90)


يحتفل محرك البحث العملاق “جوجل” اليوم الأحد الموافق ل 21/6/2015 بيوم الأب العالمي Happy Father’s Day عبر تغيير شعارها الذي تعبر فيه عن الآباء وحبهم لأبنائهم وكفاحهم من أجل الأبناء ولم يفرق محرك البحث جوجل بين آباء البشر والآباء من الحيوانات، ويعتبر يوم الأب العالمي هو اليوم الذي تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية.

وتختلف أيام الاحتفالات بعيد الأب حول العالم فمثلا في عدد من الدول العربية كسوريا ومصر ولبنان يتم الاحتفال به في 21 يونيو من كل عام، وفي إيطاليا و البرتغال و بوليفيا يحتفل به في 19 مارس من كل عام، وفي دول كالهند، غانا، باكستان، سويسرا وتركيا احتفل به في 21 يونيو 2009. ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في بلدان كالولايات المتحدة.

وأول من جاءته فكرة تخصيص يوم الأب العالمي هي سونورا لويس سمارت دود، من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة في عام 1909م، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم. أرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت. وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة. ولذلك قدمت دَود عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات. وتتويجا لجهود سونورا دود احتفلت مدينة سبوكِين بأول يوم أب في 19 يونيو عام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى.

والجدير بالذكر أن الإسلام لم يخصص يوم الأب العالمي للإحتفال بيوم الأب حيث أن الإسلام يأمر ببر الوالدين دائماً وأبداً وليس في يوم معين.

إرسال تعليق

Disqus