Ads (728x90)

محمد لشقر كاتب فرع الاتحاد الاشتراكي

عقد مكتب فرع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمدينة مرتيل يومه الأحد 08/2/20105 مجلس الفرع الموسع بحضور فاق 150 شخصا و قد خصص جدول اعمال اللقاء لتقديم عرض حول الوضعية السياسية المحلية و آفاق الاشتغال.

في بداية اللقاء اخذ الكلمة الاخ محمد المقدم كاتب فرع الشبيبة الاتحادية ليؤكد على الدور الاساسي الذي تحتله الشبيبة الاتحادية بين باقي قطاعات الحزب ، و اعتبرها الاخ في كلمته " بأنها الفضاء الذي كان ولازال يسمح بتكوين الشباب وتأطيره وتحسسيه بأهمية الانخراط في المشروع المجتمعي الحداثي والديمقراطي الذي يسعى حزبنا إليه" و أكد على ضرورة المشاركة السياسية للشباب عبر الانخراط في الهيآت الحزبية و بالتالي ممارسة الحق في تدبير الشان المحلي لان المستقبل هو للشباب.

ثم اعطيت الكلمة للاخت نعيمة بن صالح عن القطاع النسائي التي ركزت في كلمتها على الدور الذي لعبته المرأة المغربية على مدى التاريخ لتعتبر في مداخلتها ان المرأة شريك أساسي للرجل في كل الميادين و أكدت على ضرورة منح المرأة مجالات اوسع للاشتغال و لتثبت بالفعل انها جديرة باحتلال كل المناصب و المواقع.

بعد ذلك أخد الكلمة الاخ محمد لشقر كاتب فرع الاتحاد الاشتراكي بمرتيل ليذكر الحضور الكريم بالظروف السياسية التي ينعقد فيها مجلس الفرع الموسع و هي الظروف التي اتسمت بقرار وزارة الداخلية و القاضي بعزل رئيس المجلس البلدي لمرتيل و نائبه الاول هذا القرار الذي اعتبره الاتحاد قرارا صائبا بالنظر لمستوى التسيب و سوء التسيير الذي عاشته المدينة طيلة ست سنوات مضت و هو كذلك تجسيد لروح دستور 2011 الذي ربط المسؤولية بالمحاسبة و قال الاخ كاتب الفرع انه يجب ان تحال كل الخروقات على القضاء ليقول كلمته فيها لأن الممؤسسات القضائية هي التي تستطيع ان تدين الفاعل و تقتص منه. واحاط مجلس الفرع علما بأن مكتب الفرع عقد اجتماعات مارطونية ابان المشاورات لتشكيل مكتب مسير جديد لبلدية مرتيل ليخلص مكتب الفرع في النهاية لقرار مقاطعة جلسة تشكيل المجلس نظرا لان الحزب لا يستطيع أن يدعم الفساد الذي استشرى في المدينة لمدة ست سنوات و انه لا يستطيع ان يدعم الترحال السياسي المشين الذي يضر بالممارسة السايسية الجادة و المسؤولة.


وهو ذات القرار الذي عبر عنه في بلاغ صادر في حينه . و في رده على من يقولون ان الاتحاد بمدينة مرتيل قد انتهي قال الاخ كاتب الفرع ان الاتحاد باق و بقوة و انه متواجد في كل المحطات بمدينة مرتيل سواء على المستوى الجمعوي بحضور مناضليه في مجموعة من الهيآت المدينة و اشتغالهم من داخلها و حضور مناضليه في كل الانشطة المنظمة بالمدينة ، و على مستوى الحركات المطلبية فهو متواجد و فاعل اساسي خاصة في اللجنة المحلية لمناهضة الغلاء فهو الحزب الوحيد الذي تحمل مسؤوليته كاملة في هذه اللجنة انطلاقا من قناعاته و مبادئه ، و هنا قدم الاخ كاتب الفرع تحيات الحزب العالية لمجموعة من الفعاليات و الهيآت و على رأسها الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين فرع مرتيل و جماعة العدل و الاحسان و المرصد المحلي للنزاهة و محاربة الفساد لما قدموه من مجهودات جبارة بكل نكران للذات خدمة لسكان مدينة مرتيل .

وعرج الاخ الكاتب على ما قدمه الحزب لمدة 12 سنة من التدبير لجماعة مرتيل و ذكر بالشعارات التي رفعها الحزب خلال كل محطة انتخابية فسنة 97 رفع شعار " من أجل انقاد مدينة مرتيل " و سنة 2002 شعار من أجلكم بدأنا و لاجلكم سنواصل و ذكر بتسلسل كرنولوجي مختلف الانجازات التي حققها الحزب من خلال تدبيره للشأن العام المحلي بدءا من البرنامج المتكامل لاصلاح طرقات المدينة ، و بناء القاعة المغطاة و بناء دار الولادة و بناء مركز تصفية الكلي و ايجاد الوعاء العقاري لبناء حلبة العاب القوى ، ثقافيا انجاز المركز الثقافي الأندلس و دوره الريادي ثقافيا على المستوى الوطني و الدولي، دعم مهرجانات نقلت اسم المدينة الى العالمية .... الخ الى جانب عدة منجزات اخرى فلا ينكر الا جاحد هذه الانجازات ، و تحدى الاخ كاتب الفرع اين يأتي المسيرون الحاليون و لو بأنجاز واحد انجزته الجماعة بقذراتها الذاتية ؟ و اعتبر الاخ كاتب الفرع ان برنامجنا الانتخابي الذي نحن منكبون على انجازه بتشارك مع الساكنة و مع مختصين سيكون شعاره هو " من أجل ارجاع المصداقية للمؤسسة المنتخبة " و طرح مجموعة من الخطوط العريضة للبرنامج الانخابي الذي سيعرض في اجتماع مفتوح ابنان الانتهاء من أنجازه .


وانهى كاتب الفرع كلمته بكون الحزب مفتوح في وجه كل المواطنات و المواطنين لانه ملك لكل المغاربة و ان الحزب محليا ستكون له الكلمة الفصل في المحطات الانتخابية المقبلة و انه شاء خصومنا ام أبوا سيكون جزءا اساسيا في التسيير خلال الفترة المقبلة بفضل دعم مناضلاته و مناضليه و كل ساكنة مدينة مرتيل . بعدها اعطيت الكلمة للاخ محمد أشبون باسم فريق المعارضة داخل المجلس البلدي ليلقي عرضا مفصلا على حصيلة عمل الفريق من داخل المجلس البلدي ، و قد اعتبر الاخ ان عمل الفريق اتسم بالمسؤولية و الانضباط للقرارات الحزبية . لينتقل بعذ ذلك الى اعتبار قبول حزب الرجل الثالث في الدولة لأغلبية المجلس البلدي بعدما عزلت وزارة الداخلية الرئيس و نائبه الاول بانه ضرب لمصداقية العمل السياسي و ان الدولة تخسر ملايير السنتيمات من أجل الدعاية للتسجيل في اللوائح الانتخابية و الى ضرورة المشاركة السياسية ليأتي في الاخير ذلك الشخص الذي صوت عليه المواطن ليغير الحزب ضاربا عرض الحائط بكل أخلاق الممارسة السياسية النزيهة و هذا ما حصل مثلا في مرتيل بتزكية من حزب يرأسه الرجل الثالث في هرم الدولة . و انتقد محمد أشبون بشدة الاشاعات التي تقول بأن رئيس البلدية و نائبه الاول عزلا بسبب وقوفهم الى جانب المواطنين بمنحهم رخص البناء و رخص ايصال الماء و الكهرباء ، و لكن واقع الحال يقول عكس ذلك بحيث انه يستحيل ان نجد أحد المواطنين تسلم رخصة بنائه دون مقابل و ما دليل ذلك الا الغنى الفاحش الذي ظهر على بعض المستشارين و بعض السماسرة المعروفين لدى كل ساكنة مدينة مرتيل . و حمل اشبون المسؤولية للسلطات فيما وقع ليلة عزل الرئيس من تهريب للملفات و تسليم رخص بناء و تسليمات للسكنى لمشاريع لم تنجز بعد بحيث قال كان على السلطات المحلية ان توقف تلك المهزلة التي وقعت.

و اعتبر الاخ محمد اشبون أن الاتحاد الاشتراكي هو رقم صعب جدا تجاوزه في المرحلة المقبلة و أنه ستكون له الاكلمة الفصل في الاستحقاقات المقبلة . و أظاف قائلا " لولا التواجد المستمر لصاحب الجلالة بالمدينة و زياراته المتكررة لها لما عرفت كل هذا التطور لان ما أنجز بها يعود الفضل فيعه فقطك لصاحب الجلالة و لا يد للمجلس الحالي فيه لا من قريب و لا من بعيد " و اعتبر ان قطع الدعم عن جمعية تصفية الكلي هو جريمة في حق المرضى يجب ان يعاقب مرتكبوها فما ذنب أولائك المرضى في كل هذا ؟ و اعتبر ان ربط رغبة رئيس جمعية تصفية الكلي بمرتيل بالترشح و قطع الدعم عن الجمعية هو قرار غير مقبول و يجب التراجع عنه فورا لان الترشح هو حق دستوري لا يمكن لاي كان ان يجبرلا احد المواطنين بعدم ترشيح نفسه.

إرسال تعليق

Disqus