Ads (728x90)


لن تصدق القدرات الخارقة التي تمتلكها هذه الطائرات والأسلحة المدمرة التي تقذفها فهي أقرب لطائرات أفلام الخيال العلمي ولكنها موجودة في ساحات المعارك وتصنف ضمن أقوى 10 طائرات قتالية في العالم.

10- J-10


الطائرة الصينية " Jian-10" تشتهر بلقب "التنين المرعب"، وهي منتجة لصالح القوات الجوية الصينية وتمتلك مدفع مزدوج عيار 23 مللم بالإضافة إلى 11 موضعاً لحمل الذخيرة يمكنها حمل 6 آلاف كغم، وقد صممت للتعامل مع الأهداف الجوية والأرضية.

9- MiG-35


تعتبر الطائرة MiG-35 من المقاتلات المتقدمة للغاية في الجيل الرابع وتتميز بنظام تحديد الأهداف البصري والذي يخفف اعتمادها على أنظمة المساعدة الأرضية ويساعدها على القيام بعدة مهام قتالية بمفردها كما يوجد على جناحي الطائرة نظام ليزر يمكنها من اكتشاف الأخطار القريبة وتدميرها.

8- T-50 Golden Eagle


تعد الطائرة الكورية الصنع " T-50 Golden Eagle" من طائرات التدريب المتقدمة الخارقة لسرعة الصوت وهي مزودة بمدفع عيار 20 مللم وتعد من أفضل المقاتلات في المجال الحرب الإلكترونية بدقة عالية جداً في التصويب.

7- F-16 Fighting Falcon


يطلق الطيارون عليها اسم "الأفعى" وهي طائرة نفاثة متعددة المهام وتتميز بثباتها والمقاعد المائلة 30 درجة لتقليل تأثير الجاذبية الأرضية على الطيار بالإضافة إلى غطاء مقصورة على شكل فقاعة لتحسين الرؤية، والأهم من ذلك عصا القيادة متعددة الأزرار سهل التحكم فيها.

6- Rafale


الطائرة الفرنسية شديدة الخطورة " Rafale" معروفة بقدراتها في المعارك الجوية التي لا تنازعها طائرة أخرى فيها، تدعم الطائرة نظام حربي إلكتروني يعمل على الدفاع عن الطائرة ضد التهديدات الأرضية والجوية كما تستخدم نظام خرائط ثلاثية الأبعاد للتصويب على الأهداف واعتراض الطائرات المعادية.

5- JAS 39 Gripen


تحتوي المقاتلة "JAS 39 Gripen" على ثمانية أماكن لتحميل الصواريخ والقنابل، وهي من المقاتلات خفيفة الوزن المشهورة بتصميمها المثلثي وقدرتها العالية على المناورة وتحتوي على المقاتلة على نظام رادار يمكنه رصد أهداف على بُعد 120 كم ويمكنها مهاجمة أهداف بعيدة عن مجال الرؤية من خلال رسم مسار الصواريخ.

4- Eurofighter Typhoon


صممت الطائرة بواسطة تحالف من أربع شركات من دول مختلفة، بريطانيا، إسبانيا، ألمانيا وإيطاليا، وتمتلك سجلاً رائعاً في المعارك الحربية، وتتميز الطائرة بنظام دفاعي متكامل عالي التكنولوجيا يعمل على رصد الأخطار الجوية والأرضية والتعامل مع عدة تهديدات في نفس الوقت.

3- Su-27


تشتهر الطائرة الروسية "سوخوي سي يو 27" بقدرة عالية جداً على المناورة كطائرة نفاثة، كما يمكنها تدمير أي هدف في مدى يبلغ 3530 كم، وقد صُممت لمهام التفوق الجوي والتدخل العسكري العميق، وتعد من أفضل طائرات الجيل الرابع من المقاتلات.

2- F/A-18 Hornet


تمتلك الطائرة الحربية "F/A-18 Hornet" أفضل قدرات أيروديناميكية وقدرة على الهجوم من زوايا مختلفة وتتميز بأنها متعددة المهام حيث يمكنها تدمير الأهداف الجوية والبرية، والعمل كطائرة استطلاع فضلاً عن الدعم الجوي ليلاً أو نهاراً، كما أنها تعمل في كافة الظروف الجوية.

1- F-22 Raptor


تعد الطائرة المقاتلة "F-22 Raptor" أقوى مقاتلة في العالم، وأهم مكونات القوات الجوية الأميركية، وهي من الجيل الخامس من المقاتلات وتتميز بقدراتها العالية في القتال والهجوم من أعلى ارتفاع ممكن بالإضافة لسرعة الحركة والمناورة.

إرسال تعليق

Disqus