Ads (728x90)

شئ واحد تجده الاكثر شيوعا في كل مجتمع بشري الا وهو الزواج ، وتختلف عادات الزواج من مجتمع الى اخر فهناك عادات زواج تقليدية تنتشر في العديد من المجتمعات وهناك عادات زواج غريبة للغاية في بعض المجتمعات ، اليوم نقدم لكم اغرب 8 عادات الزواج في العالم

1- في الصين:


على الرغم من ان حفلات الزواج عادة ما تكون مصحوبة بالدموع من اهل العروسين لابتعاد اولادهم عنهم الا ان العرائس في الصين تأخذ ذلك الامر بطريقة مختلفة كليا ، حيث تبدأ العروس قبل شهر من الزواج في البكاء لمدة ساعة كل يوم ، وبعد 10 ايام تنضم الام للعروس في البكاء وبعدها بعشرة ايام اخرى تنضم اليهم الجدة وبحلول نهاية الشهر كل انثى في العائلة تبكي جنبا الى جنب مع العروس !! ولكن لماذا تلك العادات الغريبة ؟ طبقا لاعتقاداتهم فان ذلك يكون في الواقع تعبير عن الفرح والغريب ايضا ان كل انثى تبكي بنغمة مختلفة عن الاخرى.

2- في اسكتلندا:


تخيل كل الاشياء المثيرة للاشمئزاز في العالم انك تحصل عليها في هذا اليوم !! تخيل كل اصدقائك وهم يرمون بكل الاشياء المقززة عليك ثم ربطك في شجرة ، هذه هي عادات الزواج في اجزاء من اسكتلندا وهذه العادات يعتبرها سكان تلك المناطق إذلال للشخص قبل الزواج النموذجي .

3- في منغوليا:


مجموعة من الناس تعيش في منغوليا لهم عادة غريبة جدا في الزواج ، فمن اجل وضع اللمسات الاخيرة على موعد الزفاف يقوم العريس والعروسة بذبح فرخ دجاجة بسكين واحد يمسك به كل من العريس والعروسة - مثل تقطيع تورتة الزفاف في حفلات الزفاف المصرية - وبعد ذبح الفرخ الصغير يتم فتح جسمه للانتقال الى القناة الهضمية والتفتيش عن الكبد ، فاذا كان الكبد يبدو سليما وجيدا يسمح لهم بتحديد موعد الزفاف واذا لم يكن كذلك يتم تكرار العملية بعد فترة حتى يجدوا كبد احد الفراخ سليما !!

4- في فيجي:


في فيجي لكي يوافق الاب على زواج من ابنته من الشاب المتقدم لها يجب ان يحضر له الشاب اسنان الحوت كمهر للزواج !! تخيل ذلك لموافقة والد الفتاة التي تحبها على زواج ابنته منك يجب ان تذهب تحت الماء للحصول على اسنان من فم اكبر الثدييات الموجودة على الارض والذي يقضى معظم وقته تحت الماء !!! هذا هو الحب الحقيقي.

5- في السودان:


قبيلة نيير في جنوب السودان لديهم اعتقاد بان الزواج لا يكتمل قبل ان تلد المرأة طفلين والا يقوم الزوج بطلب الطلاق من زوجته.

6- في كينيا:


في حفلة زفاف قبيلة مساي في كينيا يعتبر من المألوف ان يبارك والد العروس ابنته بالبصق على وجهها وصدرها قبل مغادرة القرية مع زوجها الجديد.

7- في فرنسا:


على جزر بولينيزيا الفرنسية بعد حفل الزفاف يقوم كل من اقارب العريس والعروسة بالاستلقاء على بطونهم في التراب ويقوم العريس والعروسة بالسير فوق ذلك البساط البشري .

8- في كوريا:


في حفلات الزفاف في كوريا يقوم اصدقاء العريس بخلع حذائه وجوربه وربط كاحليه والبدأ في ضرب قدميه بالسمك من اجل الاحتفال بصفته رجل متزوج .

إرسال تعليق

Disqus