Ads (728x90)


انتشرت طرق التعذيب المختلفة عبر العصور ولكن هناك دائما بعض الدمويين الذين كانوا يتفننون في ابتكار ابشع طرق ووسائل التعذيب الممكنة ومن ابشع طرق التعذيب ما يلي .

1- الحوض :


تلك الطريقة الوحشية في التعذيب كان يتم معاقبة الشخص عن طريق جلوسه في الحوض الخشبي وربط رأسه ثم يقوم الجلاد بسكب الحليب والعسل على رأسه حتى يبدأ الذباب في التغذية من ذلك الحليب والعسل ويتم ايضا اطعام الشخص المعذب ثم يقوم الذباب بالتبرز في الحوض الخشبي وبعد بضعة ايام تبدأ اليرقات والديدان في التغذية من جسم الشخص المعذب حتى تنتهي حياته .

2- الثور :


تم تصميم تلك الطريقة من طرق التعذيب في اليونان القديمة حيث يتم تصميم ثور مجوف من النحاس مع عمل فتحة جانبية في الثور يتم ادخال من خلالها الشخص المعذب ويتم وضع النار تحت ذلك الثور حتى تبدأ الضحية في الصراخ من ألم الحرارة وهو يموت ببطء .

3- الخازوق :


في القرن 15 في رومانيا كان هناك احد الملوك الذي يطلق عليه فلاد المخزوق وكان يفضل اعدام ضحاياه عن طريق وضعهم على قضيب من الحديد الحاد ويتم ترك الضحية تنزلق على ذلك القضيب مع وزنهم وقد يستغرق الامر ثلاثة ايام حتى تموت الضحية ، ويقال ان فلاد قد فعل هذا مرة مع 20 الف شخص في نفس الوقت وهو يستمتع بوجبته من الطعام ، والذي اطلق على تلك الطريقة بعد ذلك اسم الخازوق نسبة الى ذلك الملك المتوحش .

4- الشوكة :


تتكون هذه الطريقة من التعذيب من قطعة معدنية في كلتا نهايتها قضبين حديد على شكل الشوكة وتعلق تلك القطعة المعدنية في رقبة الضحية عن طريق حزام كما يبدو في الصورة واحدى اطرافها في ذقن الضحية والطرف الاخر في صدره ، وتظل تلك القطعة معلقة في رقبة الضحية الذي اذا انخفض رأسه فان تلك الشوكات الحادة تنغرس في صدره وحلقه .

5- الصلب :


تمارس تلك الطريقة البشعة في التعذيب منذ العصور القديمة وحتى وقتنا هذا في بعض البلدان وتلك الطريقة تمثل الاعدام البطئ حيث يتم ربط المحكوم عليه على صليب خشبي وتركه حتى الموت وقد تستغرق تلك الطريقة عدة ايام حتى تموت الضحية .

6- رشاش الرصاص :


في هذه الطريقة من التعذيب تيم وضع الرصاص المنصهر او القطران او الماء المغلي او الزيت المغلي في تلك الاداة ثم يتم افراغ محتوياتها في اجزاء من جسم الضحية مثل العينين حتى الموت نتيجة الالم الشديد .

7- نعش التعذيب :


كانت تلك الطريقة من التعذيب معروفة في العصور الوسطى حيث يتم وضع الضحية داخل قفص معدني مساحته تساوي نفس الحجم البشري ويترك ذلك القفص على شجرة او حبل متدلي ويتم تركه حتى تأتي الغربان لتتغذى عليه .

8- المقصلة :


تعتبر المقصلة واحدة من اشهر وسائل الاعدام عبر التاريخ حيث يتم وضع شفرة حادة على الحبل ويتم وضع رأس الضحية في منتصف الاطار ثم تنخفض الشفرة حتى تقطع رأس الضحية ، وكانوا يعتبرون ان تلك الوسيلة اكثر انسانية واقل ايلاما من وسائل التعذيب لانها تتم في لحظة واحدة ولا يشعر المحكوم عليه باي ألم .

9- الرف :


تلك الوسيلة البشعة في التعذيب كان يتم فيها ربط جسم الضحية داخل قاعدة خشبية وربط اطراف الضحية الاربعة في اطراف الصندوق الخشبي ثم سحب تلك الاطراف حتى يتم تمزيق اطراف الضحية في مشهد بشع .

10- قاطع اللسان :


في تلك الطريقة البشعة من وسائل التعذيب يتم استخدام مقص حديدي حاد في قطع لسان الضحية وترك الضحية حتى الموت نتيجة النزيف .


إرسال تعليق

Disqus