Ads (728x90)


بسرعة تصل الى 30.4 متر في الثانية الواحدة اعتبرت سمكة الزعنفة الشراعية هي اسرع حيوان بحري في السباحة بين جميع المخلوقات ، ويصل طول سمكة الزعنفة الشراعية الى حوالي 3.05 متر ووزنها يصل الى 99.8 كيلوجرام ويتراوح الوان سمكة الزعنفة الشراعية ما بين الازرق الى الرمادي ، ولنكون منصفين للاسماك الاخرى فان سمكة الزعنفة الشراعية تقوم بعمل قفزات في الهواء اثناء السباحة تجعلها تقطع مسافات اكبر من تلك التي تقطعها في الماء في نفس المدة الزمنية .

سمكة الزعنفة الشراعية

تخيل لو انك دخلت سباق 200 متر مع احدى اسماك الزعنفة الشراعية ؟ ستجد ان سمكة الزعنفة الشراعية ستتمكن من انهاء السباق في اقل من 10 ثواني في حين ان الميدالية الاولمبية حصل عليها مايكل فيلبس في سباق 200 متر سباحة حرة بعد ان اجتاز تلك المسافة في حوالي 1.42 دقيقة !!! وهو ما يعني 2.1 متر في الثانية الواحدة ، اعتقد لا وجه للمنافسة في ذلك المجال .

واذا ما استثنينا القفز خارج الماء فان الحوت القاتل يكون اسرع الاسماك ، حيث يمكن ان يقطع مسافة 15.4 متر في الثانية ويقطع الحوت القاتل مسافة 200 متر في 13 ثانية وفقا لمركز بحوث القرش .

الحوت القاتل

وتشمل ايضا قائمة اسرع حيوان في السباحة الدولفين حيث تصل السرعة القصوى للدولفين الى حوالي 10.6 متر في الثانية الواحدة ، والسلاحف الجلدية الظهر تسبح بسرعة 9.8 متر في الثانية الواحدة .

الدولفين


إرسال تعليق

Disqus