Ads (728x90)


يعاني البعض من مشكلة ضعف الذاكرة التي تسبب الكثير من المواقف المحرجة سواء على الجانب العملي أو العلمي وخصوصًا قبل الاختبارات المهمة التي قد يمرون بها.. لذلك نعرض بعض الخطوات البسيطة لتحسين الذاكرة :


1- الحصول على قدر كاف من النوم :

يحتاج العقل إلى الراحة لتجديد خلاياه ويحصل على هذه الراحة من خلال النوم، لذلك يجب على الفرد الحصول على قسط كاف من النوم يوميًا لمدة 9 ساعات لكي يستعيد العقل توازنه.

2- ممارسة الرياضة :

الرياضة مهمة لجسم الإنسان وليس لتحسين الذاكرة فقط لذلك يجب المواظبة على ممارسة الرياضة التي تحسن الذاكرة مثل السباحة والركض لأنها من الرياضات التي تحفز الجسم وتجدد حركة الدم.

3- تناول الأغذية المفيدة :

من أهم العوامل التي تساعد على تحسين الذاكرة الأغذية المفيدة. فأثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كمية كبيرة من الخضروات الورقية لا يعانون من ضعف الذاكرة مقارنة مع من مهم في نفس سنهم، لذلك يجب الانتظام في تناول الأغذية المفيدة لكي تتحسن الذاكرة.

4- الاعتقاد :

لو كنت تؤمن أن ذاكرتك ضعيفة وتؤكد ذلك طوال الوقت بالرغم من عدم ضعف ذاكرتك، فقد تتوهم ذلك وتقتنع، لذلك يجب أن يكون اقتناعك إيجابي حتى لا تتوهم أن ذاكرتك ضعيفة ما يترتب عليه الاعتقاد بذلك وتضعف ذاكرتك بالفعل.

5- تمرينات التأمل :

أكد عدد من الخبراء أهمية تمرينات التأمل التي تحسن مهارة التركيز وتحسين الذاكرة وتساعد أيضًا في الحد من التوتر والتقليل من الإحساس بالضغط.

إرسال تعليق

Disqus