Ads (728x90)

من الجيد دائماً أن تحصل على وجبة لذيذة، لكن من الرائع أن يتبع ذلك الحصول على حلوى ممتازة، لكن لا تتساوى كل الحلويات في قيمتها الغذائية ولا قيمتها المالية، فهناك أنواع من الحلوى تتكلف الكثير من النقود.

1- كعكة فراولة مزينة بالألماس.



قيمة هذه الكعكة هو: ستة مليون ومائتين ألف سعودي، وقد قام بصنعها طاهِ في مدينة طوكيو في اليابان، وذلك حتى يتم تقديمها في ليلة الكريسميس، في معرض يعرف باسم “الألماس” وقد قام كبير الطهاة بوضع مائتان وثلاثة وعشرون ماسة على جوانب الكعكة وسطحها. والكعكة قابلة للأكل في باقي الأجزاء التي ليس عليها الألماس.

2- حلوى الفراولة.



قيمة هذه الحلوى هو: خمسة مليون ومائتان وخمسون ألف سعودي، ويقوم بتقديم هذه الحلوى مطعم في أمريكا في حي فرنسي يسمى هذا المطعم أرنو، وعند انتهائك من الطبق الغالي الثمن ستحصل على خاتم لأحد المستشارين البريطانيين، وهو خاتم من الألماس، يقدر وزنه بـ “4.7″ قيراط وهو من الألماس ذي اللون الوردي.

3-الكعكة البلاتينية.



قيمة هذه الكعكة هو: أربعمائة وسبعة وثمانون ألف ريال سعودي ، وقد صُمِّمَتْ هذه الكعبة من أجل ترغيب النساء بأن يرتدين البلاتين، وقد صنع هذه الكعكة شيف يسمى “توبو إيكارا” وذلك حتى تعرضه شركة “بلاتنيوم انترنشينال” للجمهور وخاصة للنساء وتحتوي هذه الكعكة علا دبابيس وسلاسل وقلائد، وإلى الآن لم تبع هذه الكعكة.

4- الشوكولاتة المجمدة “هوت”



قيمة هذا المشروب هو “94000″ أربعة وتسعون ألف ريال، وهذا المشروب على الكاكاو وقد جُمِعَ من أكثر من أربعة عشر دولة، وقد مُزِجَ فيه حليب مخفوق وملعقة تزن غرامات من الذهب من العيار “24″ قيراط، ويمكنك أخذك بعد انتهائك من هذا الشراب.

5- حلوى حصن الصياد:



قيمة هذه الحلوى هي أربعة وخمسون ألف ريال سعودي، وكانت هذه الحلوى تعتبر من أشهر حلويات سيريلانكا في العقود الماضية، وقد صنعت على هيئة صائد سمك، وتحتوي على عدد من المكونات لذيذة الطعم، منها الفواكه والشوكلاتة، إضافة الى القشطة الإيرلندية “الكريمة” ويأتي أيضا مع الطبق المانجو، والرمان. ويوجد تحت هذا الطبق حجر من زبرجد يبلغ وزنه ثمانون قيراطاً، وقد وضع على قطعة صغيرة من الشوكولاتة بلون فضي.

6- كيكة الباروني:



قيمة هذه الكعكة هي ألف دولار وذلك يعادل ثلاثة آلاف وسبعمائة وخمسون ريالا سعودي، وهذا البرواني يختلف عن غيره، فقد صنع من الشكولاتة الداكنة، وقد غُطِّي بمكسرات البندق، ويقدم مع أيضا الآيسكريم، وهذه الكعكة يقدمها مطعم برول في مدينة أتلانتيك سيتي.

7- آيسكريم الصدفة الذهبي:



قيمة هذا الآيسكريم هي: ثلاثة آلآف وسبعمائة وخمسون ريال سعودي، وقد قدِّم هذا الآيسكريم في مطعم يسمى “سريندييتي” في نيويورك وذلك بمناسبة مرور خمسية سنة على إنشائه. ويتكون من الشوكولاته، والفواكه الباريسية، والفانيلا من بلاد ” تاهيتي” و “مدغشقر” والكرز، وحبوب الشوكولاتة من “فنزويلا” وفيه أوراق ذهب خالصة صالحة للأكل. وستجد على رأس كأس الآيسكريم حاوية زجاجية صغيرة فيها كافيار وقد حُلِّيَ بالبرتقال.

المصدر : 1

إرسال تعليق

Disqus