Ads (728x90)

كشفت شركة “Terrafugia” عن النموذج الأول للسيارات الطائرة “ TF-X” وأعلنت أنها ستطرحها للبيع في الأسواق العالمية بداية عام 2015. ولكنها لن تكون رخيصة إذ تبلغ تكلفتها 300 ألف دولار، وسيحتاج مالكها للحصول على رخصة طيار. ووفقا للشركة بدأت العمل عليها منذ عام 2006، وتأتي السيارة الطائرة الأولى من نوعها في حجم صغير جداً، علماً أنها مزودة بأربع عجلات وأجنحة قابلة للطي لسهولة قيادتها على الطريق، وهي مصممة لاستيعاب أربعة أفراد.


هذه السيارة تستطيع الإقلاع والهبوط بشكل عمودي من دون الحاجة إلى مدرج للإقلاع, وتحتوي على محرك هجين, وعلى احدث التقنيات. يمكن للسيارة TF-X الإقلاع مباشرة من الموقف أو أماكن الازدحام إلى الأعلى بشكل عمودي بفضل دوارات في الأجنحة تعمل بطريقة مماثلة لدوارات الهليكوبتر. ولكنها مع ذلك ستحتاج إلى فضاء قطر دائري بمساحة 100 قدم على الأقل من أجل فتح الأجنحة.


تقول Terrafugia ان التعلّم على استخدام السيارة الطائرة TF-X سهل جداً, ولن تحتاج اكثر من 5 ساعات من التدريب لتتقنها. فقد قامت بالتأكد من ان كل شيء يكون قريباً من السيارات الاعتيادية. كما انها تحتوي على نظام طيران وهبوط اوتوماتيكي ليتمكن المبتدئ ايضاً من استخدامها.ستستخدم الشركة محرك بقوة 300 حصان, بجانب محركات كهربائية تعمل بقوة 600 حصان للمساعدة في الطيران والإقلاع العمودي. هذا المحرك يجعلها تصل لـ 322 كم/س في الجو, وتستطيع اكمال اكثر من 805 كم قبل شحنها مرة اخرى.


وستحصل TF-X على احدث انظمة السلامة. مثل نظام يتأكد من ان السائق اختار منطقة هبوط احتياطية, واساسية. اذا وجد النظام انه لا يستطيع الوصول لنقطة الهبوط الأساسية بسبب عوامل مثل عدم توفر طاقة كافية, او ان حالة الجو سيئة, او ان المنطقة غير مسموح بالهبوط بها, سيرفض النظام النقطة المرغوبة. وتوجد ايضاً مظلات للطوارئ, ونظام هبوط اوتوماتيكي يعمل اذا لم توجد ردة فعل من السائق.


يعرض لكم محتوى هذا الفيديو كيف تعمل هذه السيارة الطائرة ، و نتمنى لكم المتعة و الفائدة معا :



المصدر : 1

إرسال تعليق

Disqus