Ads (728x90)


االبصل للوقاية من السرطان والالتهابات وأمراض القلب وضغط الدم, يعرف البصل منذ زمن بعيد ليس فقط لإعطاء الأطعمة النكهة ولكن لعلاج العديد من الأمراض لدرجة أنه حصل على مكانة كبيرة فيعتبر ثاني المحاصيل الزراعية بعد الطماطم ، ويوجد الكثير من أنواع البصل منها الأحمر و الأصفر والأبيض والأخضر وكل منها لها طعم مختلف عن الآخر وتختلف طريقة إستعمال البصل حيث يستخدم البصل النيء والمطبوخ والمقلي والمجفف وهناك ما يضاف إلى أطباق السلطات والشوربة .

الحماية من الإصابة بالسرطان :

قطع البصل تحتوي على الكبريتات التي تقي الجسم من تكون الخلايا السرطانية ، ففي جورجيا يزرع بصل فيداليا وجدنا أن معدل الوفيات بسبب سرطان المعدة نصف ما وجد في دولة الولايات المتحدة ، وتعتبر اليونان إحدى الدول التي تستخدم البصل والثوم بكمية كبيرة وبالتالي يقل فيها نسبة تكون الأورام السرطانية .

الأهمية العلاجية للبصل على القلب :

لقد أكدت الدراسات على أن البصل يحتوي على مركبات الكبريت التي تعمل على منع تجلط الدم ولها القدرة على التقليل من نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم وتعمل على تحسين وظائف خلايا الدم الحمراء كما أن تناول البصل في نظام الخضروات الغذائي يساعد على توفير الحماية اللازمة للأوعية الدموية وللقلب وبالتالي عدم التعرض للإصابة بالنوبات القلبية .

تأثير البصل على الضغط :

يعمل البصل سواء تناوله نيئاً أو مطبوخاً على التقليل من ضغط الدم بصورة كبيرة بجانب ذلك فإنه يعمل على الحماية من الإصابة بتجلط الدم ومشاكل الدهون .

البصل مضاد للإلتهابات :

يستخدم البصل لعلاج إلتهاب المفاصل والشعب الهوائية والبصل غني بالمركبات المضادة للتأكسد منها الفلافونويد والكيرسيتين ، لأن هذه المواد تعتبر مضادة للتأكسد والأحماض الدهنية في الجسم والتي تؤدي إلى إلتهابات الجسم .


إرسال تعليق

Disqus