Ads (728x90)

10- خليج اوز (Gullfoss), ايسلندا:


على الرغم من المعروف ان أيسلندا لديها العديد من الشلالات، ولاكن ليس هناك ما هو ربما جميل مثل Gullfoss، وتقع على النهر الأبيض (“Hvítá”). ترجمت من الآيسلندي، اسمها يعني “شلالات الذهب”.

9- ويلينجيان (Wulingyuan), الصين:


تقع فى مقاطعة هونان، في الصين، ومن المعروف عن Wulingyuan لها ما يقرب من 3100 عامود خلقت بطبيعة ، وهيه أعمدة من الحجر الرملي الشاهق. بعدمشاهدة الصورة، فإنه من الصعب جدا التفكير في هذا المكان و ان تقول ان الصدفة جعلته نسخة قريبة من باندورا من فلم افاتار.

8- سوجنيفجورد (Sognefjord), النروج:


على الرغم من ان النرويج يحتوي على أكبر عدد من المضايق في العالم، إلا ان Sognefjord هو أكبر (وثاني أكبر مضيق في العالم)، وربما الأجمل كذلك.

7- مدرجات بانا (Banaue) للارز، الفلبين:


عمر هذه المدرجات اكثر من 2000 سنة، وتغطي أكثر من 4000 ميل مربع (حوالي حجم اامتداد لوس انجليس). المدرجات من صنع البشر و قديمة جدا إلآ أنها تبدو طبيعية تماما، والشعوب الأصلية الفلبينية سافرو الى جبال إيفوغاو ألفي سنة مضت، للسعي لإيجاد حل دائم لتوفير ما يكفي من الغذاء لشعوبها. لا يزالوا يعتمدون عليها في الزراعه الى الان.

6- حديقة بحيرات بليتفيتش (Plitvice) الوطنية، كرواتيا:


هل هذه الصورة من جزيرة، جميلة لم يمسها احد في جنوب المحيط الهادئ؟ كلا. بليتفيتش هو اقدم متنزه وطني في جنوب شرق أوروبا، وهي الأكبر في كرواتيا، وأكثرها نقاء. الآن بليتفيتش هي من مواقع التراث العالمي، وسوف تبقى في حالة أشبه ما كانت عليه عندما افتتح لأول مرة في عام 1949.

5- ارض ناماكا (Namaqualand)، جنوب أفريقيا:


تقع عبر الحدود من ناميبيا و (في الغالب) جنوب أفريقيا، وتضم حوالي 170000 ميل مربع بضعة آلاف ميل أكبر من ولاية كاليفورنيا. طوال غالبية العام المنطقة تكون قاحلة وجافة، ولكن في ربيع يتحول إلى شيء اخر. مئات الآلاف من زهرة الأقحوان، وتتحول الأراضي الجافة والأراضي الفارغة إلى ما يشبه ارض الحلوا.

4- باموكالي (Pamukkale)، تركيا:


(Pamukkale) تعني “قلعة القطن” في التركية، لانه يبدو وكأنه كومة ضخمة من كرات القطن. وقد بنيت مدينة هيرابوليس اليونانية القديم فوق الينابيع الساخنة مذهلة وtravertines (المدرجات الطبقات في الصورة أعلاه) خلق مزيجا فريدا من التاريخ الطبيعي والمعماري. وهذا من دون الإشارة إلى أنه بارد جدا ليهدئ أعصابك في الاحواض نفسها التي استخدمها الإغريق والرومان منذ آلاف السنين.

3- غلين كو (Glen Coe) ، اسكتلندا:


“غلين كو” (Glen Coe) وتقع في المرتفعات الاسكتلندية و لا تعتر الوحبده فهنالك اماكن مشابهه لها في معظم مناطق اوروبا

2- وادي الظباء (Antelope Canyon)، أريزونا:


تم إنشاء الوادي على مدى آلاف السنين من الأنهار والجداول التي ادت الى تآكل الحجر الرملي، وتجربة المشي من خلال كيلومتر منه سيكون جيل جدا.

1- جزيرة لورد هاو (Lord Howe)، أستراليا:


تقع ساعتين قبالة سواحل سيدني، جزيرة لورد هاو ليست فقط بعيدة جغرافيا، ولكن لا يسمح بوجود أكثر من 400 شخص لزيارة في أي وقت من الأوقات. و تبدو وكأنها بشكل حرفي الجنة، من شواطئ لا تشوبها شائبة، بحيرة زرقاء بحيث يبدو وكأنها نكتة، والشعاب المرجانية، والقمم البركانية والغابات المطيرة والحياة البرية . إذا الديناصوراتتحتجز في أي وقت مضى في الخفاء، كانوا على الأرجح اختارو جزيرة لورد هاو.

إرسال تعليق

Disqus