Ads (728x90)

الاراضي البرية هي المكان الاصلي لاخطر حيوانات مفترسة موجودة في العالم على الرغم من وجود بعض الحيوانات المفترسة في المناطق الحضرية ايضا ، فبعض الحيوانات تكوينها الجسماني يتناسب تماما من حيث السرعة وخفة الحركة والقوة الجسمانية لتكون الاخطر على وجه الارض سواء كانت تلك الحيوانات المفترسة خطرا على الانسان او على باقي انواع الحيوانات الاخرى ، واليوم نقدم لكم عبر موقعكم ثقافة كافيه قائمة باخطر حيوانات مفترسة في العالم

25 - حيوان الضبع :



الضبع لا يشكل الكثير من التهديد اثناء النهار ولكن في الليل الموضوع يختلف تماما ، فالضبع احد الحيوانات أكلة اللحوم الاكثر انتشارا في افريقيا وكان معروفا عنه صيد البشر على الرغم من ان هذا السلوك كان يميل اليه الضبع في زمن الحروب وتفشي الامراض بسبب ضعف الجسم البشري في تلك الاحوال .

24 - اسد البحر :



المعروف ايضا باسم اسد البحر الشمالي ، ويشكل اسد البحر تهديدا كبيرا لجميع انواع الكائنات الحية التي تعيش في مناطق شمال المحيط الهادي ، فاسد البحر حيوان مفترس ماهر وذكي يتغذى على مجموعة واسعة من الاسماك والحيوانات حتى انواع الحيوانات الكبيرة .

23 - الثعلب الاحمر :



لم يكن ينظر الى الثعلب الاحمر كحيوان مفترس ويمثل خطرا على حياة الانسان ولكن كان الثعلب الاحمر يمثل مصدر ازعاج كبير تجاه التجمعات البشرية في الماضي وخاصة بالنسبة للمزارعين وغيرهم الذين يعتمدون على الثروة الحيوانية في معيشتهم .

22 - حيوان الراكون :



على الرغم من حالات الصيد الكثيرة لحيوان الراكون للحصول على فرائه ، فان هناك اعداد متزايدة من ذلك الحيوان المفترس تنتشر في المناطق الحضرية بسبب فقدان اماكن معيشتها الاصلية ، وعلى الرغم من عدم الخطورة الكبيرة التي يسببها حيوان الراكون للانسان مثل باقي الحيوانات المفترسة الاخرى الا انه يجب الحذر جيدا من لدغة حيوان الراكون التي يمكن ان تسبب مرض فيروسي يمكن ان يؤدي الى الوفاة ان لم يخضع المصاب للعلاج على الفور ، لذلك يجب الابتعاد عن هذا الحيوان وعدم الاقتراب منه في حالة وجوده في الاماكن السكنية .

21 - ذبابة تسي تسي :



يطلق ايضا على تلك الذبابة المفترسة تيك تيك وهذا النوع من الذباب يعتبر من الكائنات مصاصي الدماء المفترسة وتعيش في اماكن كثيرة في افريقيا وخاصة بين الصحراء الكبرى وصحراء كالاهاري ، وعلى الرغم من ان ذابابة تسي تسي ليست حيوان مفترس كبير الحجم الا انها تمثل خطرا كبيرا حيث تحمل تلك الذبابة مرض النوم الافريقي وتقتل مئات الالاف من البشر كل عام .

20 - الخنزير البري :



يعتبر الخنزير البري من الحيوانات المفترسة بسبب نهمه الشديد للاكل وافتراس اي شئ يقابله بداية من التوت والجوز للحشرات وحتى الغزلان الصغيرة ، والخنزير البري ماهر للغاية في الدفاع عن نفسه من الحيوانات المفترسة الاكبر حجما والاقوى جسمانيا منه .

19 - حيوان الفهد :



دائما ما يتم الخلط بين النمور وبين حيوان الفهد الذي يعتبر من الحيوانات المفترسة الانتهازية الماهرة في الصيد والتي تفترس الثدييات والقوارض الصغيرة وخاصة في الحالات التي تكون فيها مصادر الغذاء الاخرى غير متوفرة ، والفهد اصغر حجما من الاسد ويتجنب الفهد الصيد خلال الليل لتحاشي مواجهة الاسد ، والفهد لديه قدرات مميزة منها قدرته على تسلق الاشجار وسحب الجثث الكبيرة الحجم الى تلك الاشجار .

18 - البعوض :



البعوض مثل ذبابة تسي تسي فلا يعتبر البعوض من الحيوانات المفترسة بقدر ما يعتبر من الطفيليات ومع ذلك فان البعوض يمكن ان يتسبب في الكثير من الدمار والموت لمعظم المخلوقات على هذا الكوكب بفضل قدرته التي لا تقارن في نقل الامراض ، مما يعني ان البعوض يعتبر احد اخطر المخلوقات على هذا الكوكب .

17 - الدب الاشيب :



على الرغم من ان كثير من انواع الدببة من الحيوانات العدوانية المفترسة الا ان هذا النوع من الدببة معروف عنه مهاجمة البشر وخاصة في حالة شعور تلك الدببة باي خطر يهدد صغارها من وجود البشر .

16 - سمكة البيرانا :



من بين جميع انواع اسماك المياه العذبة تعتبر سمكة البيرانا مع انيابها الحادة والشهية الكبيرة لاكل اللحوم هي الاكثر خطورة بين الاسماك التي تعيش في المياه العذبة ، وهذه الاسماك المفترسة يمكن ان تفترس الحيوانات او البشر بكامله في ثوان معدودة .

15 - الاسد الافريقي :



مع احتياجاته اليومية من 15 رطل من اللحوم يعتبر الاسد الافريقي حيوان مفترس من اخطر الحيوانات المفترسة الموجودة في العالم ، ومن المعروف عن الاسد الافريقي انه يقضي معظم وقته في المطاردة والصيد وخاصة في الليل ، والاسود الافريقية لا تصطاد البشر عادة على الرغم من انها كانت معروفة بذلك في الماضي .

14 - كومودو التنين :



يعتبر كومودو التنين احد الانواع الكبيرة من السحالي التي تعيش في الجزر الاندونيسية ، وهذا الحيوان المفترس نهم جدا لاكل اللحوم بداية من الطيور وحتى جاموس الماء بالاضافة الى حفر المقابر البشرية وتناول جثث البشر ، ولكن الجيد في الامر ان ذلك الحيوان المفترس يتغذى مرة واحدة في الشهر .

13 - تمساح المياه المالحة :



يعيش ذلك النوع من التماسيح المفترسة في شمال استراليا واجزاء اخرى من جنوب شرق اسيا ويستغرق هذا النوع من التماسيح المفترسة 30 عاما ليصل الى حجمه الكامل ، وتم تصنيف ذلك النوع من التماسيح ضمن الحيوانات المفترسة بسبب تعطشهم لاكل اللحوم ويمكن ان يكون البشر احد ضحاياهم في حالة دخول البشر الى اماكن تواجدهم .

12 - الكوبرا الملك :



الكوبرا الملك هو اكبر ثعبان سام في العالم يمكن ان يصل طوله الى 5.6 متر ويعيش عادة ذلك النوع من الثعابين المفترسة في الغابة ، وعلى الرغم من ان الكوبرا الملك ليست الثعبان الاكثر سمية في العالم الا انه يمكن ان يقتل فيل كامل بدلغة واحدة ، وتتابع الكوبرا الملك فرائسها عن طريق تحديد مكانها ورائحتها وضربها ضربة واحدة وبث السم في جسم الفريسة ثم يبتلعها باكلمها اذا كان حجم الفريسة مناسب ، ويشمل الغذاء المفضل للكوبرا الملك الطيور ، الزواحف الصغيرة ، الثعابين الاخرى سواء كانت سامة او غير سامة .

11 - الذئب الرمادي :



يعيش الذئب الرمادي في الاماكن النائية والبرية في امريكا الشمالية واوراسيا ، ويعد الذئب الرمادي من الحيوانات المفترسة التي تتغذى على الثدييات الكبيرة والماشية ونادرا ما يهاجم الذئب الرمادي الانسان ولكن اذا ندر الطعام فان الانسان يدخل ضمن قائمة نظامه الغذائي .

10- النسر الفلبيني :



والمعروف عنه ايضا اسم النسر آكل القرد ويعتبر النسر الفلبيني هو الطائر الوطني للفلبين ، ويصنف ضمن الحيوانات المفترسة بسبب نهمه الشديد لافتراس الحيوانات مثل الخفافيش ، الثعابين ، الغزلان ، الكلاب وبالطبع القردة التي تعتبر وجبته المفضلة .

9 - سمك القرش الابيض الكبير :



على الرغم من صورتها السيئة في الاعمال السينمائية الا ان اسماك القرش الابيض ليس لديها شهية كبيرة تجاه الانسان نظرا لطبيعة الجسم البشري العظمية ، وتفضل اسماك القرش الابيض الحصول على لحوم الحيوانات الاكثر دهنية والحيوانات البحرية الاخرى .

8- سمك الحجر :



عند السباحة يجب عليك توخي الحذر وخاصة في المناطق الساحلية للمحيطات مثل المحيط الهادي والهندي والبحر الكاريبي وسواحل فلوريدا ، فكل خطوة تخطيها في تلك الاماكن قد تقع فريسة لسمك الحجر المفترس الذي يعتبر اكثر الاسماك سمية في العالم ويمكن ان يقتل الحيوانات الكبيرة بسرعة كبيرة ، ويشبه سمك الحجر المفترس الاحجار الموجودة في قاع المحيط .

7 - قنديل البحر المربع :



احد اخطر انواع قنديل البحر وهو قنديل البحر المربع وهو الاكثر سمية بين جميع انواع قناديل البحر .

6 - الضفدع السام :



يعتبر هذا الضفدع من اخطر الحيوانات الموجودة في العالم حيث ان السم الذي يطلق يمكن ان يقتل 10 اشخاص ولمسة واحدة فقط لهذا الضفدع ويدك مجروحة تكفي لقتلك .

5 - العنكبوت البني :



يختبئ هذا النوع من العناكب في الاماكن المظلمة مثل الحظائر ، الجراجات والحجرات واي شئ مشابه لذلك حيث يقوم ببناء شبكته لاصطياد فرائسه عن طريق اللدغات القاتلة ، وتعرض البشر للدغات ذلك العنكبوت يسبب تلف كبير في انسجة الجسم .

4 - حيوان الفوسا :



يقع حيوان الفوسا على قمة السلسلة الغذائية في مدغشقر فهو الملك في تلك المنطقة وهو اكبر الثدييات آكلة اللحوم في تلك الجزيرة .

3 - العقرب الاصفر :



العقرب الاصفر يعتبر اخطر انواع العقارب واشدها سمية ، ويوجد العقرب الاصفر في شمال افريقيا والشرق الاوسط وهو مسؤول عن اكثر من 75% من الوفيات نتيجة لدغات العقارب كل عام .

2 - النمر السيبيري :



لا يعرف عن هذا الحيوان المفترس مهاجمته للبشر الا انه يعتبر مغرما بمهاجمة الفرائس الكبيرة بما في ذلك الدببة البنية والسوداء وهو يعتبر اكبر القطط الكبيرة الموجودة في العالم .

1 - الحوت القاتل :



يطلق ايضا على هذا الحوت اسم ارك ، وذلك النوع من الحيتان له نظام غذائي مختلف عن باقي انواع الحيتان حيث يفضل افتراس الاسود والحيتان الكبيرة الاخرى ، وتم اعتبار الحوت القاتل هو اخطر الحيوانات المفترسة في العالم نظرا لقيامه بافتراس الحيوانات المفترسة الاخرى ولذلك يقع الحوت القاتل على قمة السلسلة الغذائية ، وتم تسجيل عدة هجمات قاتلة لذلك الحوت القاتل على البشر ولكن العلماء ليسوا متأكدين حتى الان ما اذا كانت تلك الهجمات متعمدة ام كانت مجرد خطأ في تحديد هوية فريسته .


إرسال تعليق

Disqus