Ads (728x90)

أصبحت شبكة تويتر وسيلة لتبادل الانتقادات أو لنشر الأخبار الشخصية أو لوضع صور خاصة للأطعمة المفضلة، ولكن إمكانات الشبكة تفوق ذلك بكثير، فهي مثالية في الكشف عن أمور جديدة أو التعرف على الآخرين أو البقاء على علم بأحدث المجريات.

وكانت شبكة تويتر قد أضافت عدة خواص جديدة، ربما لم يتعرف عليها معظم مستخدموها، وهذا ما دفع موقع سي نت التقني للإشارة إليها بالتفصيل.

1- تزويد الحساب الشخصي بلمسة جمالية

أدخلت تويتر على إصدارها على الحواسيب تغييرا شاملا جعلها أشبه بشبكة فيسبوك، فبالإضافة إلى إمكانية تغيير الصورة الشخصية لصاحب الحساب، أصبح أيضا بإمكانه اختيار لون مختلف للكتابة على الصفحة.

2- إخراس التغريدات المزعجة

أطلقت تويتر رسميا قبل أيام قليلة ميزة حجب التغريدات الخاصة ببعض الأشخاص المزعجين على حساب المستخدم دون علمهم، وهو إجراء بسيط لا يحتاج أي جهد سوى الضغط على زر "إخراس" على الشريط الزمني الذي تظهر عليه التغريدات، سواء على الحواسيب أو على الأجهزة الذكية العاملة عبر أندرويد أو آي أو إس.

3- محو الرسائل المباشرة

الرسائل المباشرة هي الرسائل الخاصة التي من الممكن إرسالها إلى الشخص الذي يتبعك على تويتر، وبما أن تلك الرسائل قد تضع صاحبها في مآزق أحيانا، فهناك وسيلة جديدة لمحوها بعد فترة وجيزة من إرسالها، وهي الضغط على زر المهملات الذي يقع إلى جانب زر الإرسال، وحينها ستمحى الرسالة من حسابي المرسل والمرسل إليه.

4- تحميل البيانات الشخصية

تمنحك تويتر إمكانية لتحميل التغريدات القديمة، فبإمكانه التوجه إلى قائمة الإعدادات والضغط على زر "اطلب سجلك"، وحينها سترسل تويتر رابطا على بريدك الإلكتروني لتحميل التغريدات.


إرسال تعليق

Disqus